الرئيسية / نصائح / 10 خطوات للحفاظ على العلاقة مع زوجكِ اثناء الحجر المنزلي

10 خطوات للحفاظ على العلاقة مع زوجكِ اثناء الحجر المنزلي

لا تدعي الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، يسبّب لكِ ولزوجكِ مشاكل أو أن يجعلكما تشعران بالملل، بل على العكس عزّزا علاقتكما في هذه المرحلة الصعبة. في هذا المقال، سنكشف لكِ عن 10 خطوات للحفاظ على العلاقة مع الشريك، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا.

10 خطوات للحفاظ على العلاقة مع الزوج، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

1- التواصل مع الزوج، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

صحيح أن التواصل مهمّ في كل الأوقات من أجل إنجاح العلاقة بينكِ وبين زوجكِ، لكن أهمّيتها تتضاعف في هذه المرحلة أي أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا. إذا كنتِ منزعجة من تصرّف قام به (أو العكس صحيح)، تحدّثي معه وكوني صريحة. أمّا إذا كنتِ تعملين في المنزل، وتواجهين بعض العراقيل، فلا تتردّدي في مشاركة ما يُقلقكِ مع زوجكِ، والعكس صحيح. 

2- تحضير الطعام مع الزوج، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

خلال الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، استفيدي أنتِ وزوجكِ من هذا الوقت وحضّرا الطعام سوياً! هذه الطريقة ستخفّف عنكما التوتر، وتجنّبكما الشعور بالملل. كما أنّها وسيلة تعزّز العلاقة بينكما في هذه المرحلة الصعبة. 

3- قضاء بعض الوقت من دون الزوج، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

من المعروف أن قضاء بعض الوقت من دون الشريك، هو سرّ من أسرار العلاقة الناجحة. لذلك، حتى ولو أنّكما لا تستطيعان الخروج من المنزل للوقاية من فيروس كورونا، فهذا لا يمنعكما من إفساح المجال للآخر بقضاء بعض الوقت بمفرده. كيف؟ ما رأيكِ مثلاً أن تتركي زوجكِ يشاهد كرة القدم بمفرده أو أن يلعب بالألعاب الإلكترونية، وأنتِ في هذا الوقت استمتعي بالموسيقى أو بقراءة كتابكِ المفضّل. كما يمكن لكل واحد منكما على حد التواصل مع الأصدقاء عبر السكايب.

4- المرح مع الزوج، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

ما رأيكِ أن تستفيدي أنتِ وزوجكِ من هذا الوقت الطويل سوياً، بسبب الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا؟ امرحا معاً من خلال اللعب بالمونوبولي أو بالورق أو حتى القيام بالكريوكي Karaoke. هذه الطريقة ستخفّف عنكما التوتر وتجعلكما تشعران بالإيجابية رغم كل هذا الظرف الذي يمرّ بها البلدان.

5- البقاء على التواصل مع العائلة والأصدقاء، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

حتى تبقى العلاقة بينكِ وبين شريككِ جيّدة، وبعيدة قدر المستطاع عن المشاكل والصراعات، لا تتوقّفا عن التواصل مع أفراد العائلة والأصدقاء إفتراضياً، أي عبر المحادثات الهاتفية أو عبر الفيديو. هذه الطريقة جيّدة لصحّتكما النفسية والعقلية على حد سواء، كما أنّها ستجعلكما أقل توتراً عندما تتحدّثان مع الآخرين ومشاركة الأخبار والنصائح فيما بينكم. 

6- التعاون في الأعمال المنزلية، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

حتى يكون المكوث في المنزل أمر ممتعاً وبعيد عن المشاكل بينكِ وبين شريككِ، تشاركا الأعمال المنزلية! ليس من الخطأ أبداً أن يساعدكِ زوجكِ في تنظيف وترتيب البيت، لذلك قسّما المهام بينكما، لإنهاء العمل بسرعة. من هنا، لن تقع الأعمال المنزلية على عاتقكِ وحدكِ، كما أنّها وسيلة ستعزّز الرابط بينكما وستبعد عنكما الملل. 

7- تقسيم الوقت للإعتناء بالأطفال، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

إذا كنتِ والدة، عليكِ أنتِ وشريككِ أن تعيا أهمية تقسيم الوقت للإعتناء بالأطفال خلال النهار، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا. هذه الطريقة لن تجعل أي واحد منكما متعباً، وستبعد عنكما المشاكل الزوجية. بإمكانكِ مثلاً أن تتولّي مهمّة تعليم الأولاد 3 مرّات في الأسبوع، وشريككِ مرّتين في الأسبوع أو العكس صحيح. كما باستطاعتكما أن تتبادلا الأدوار في أوقات مختلفة لإطعام طفلكما الصغير أو لمساعدته حتى ينام. 

8- التقليل من الحديث عن فيروس كورونا، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

صحيح أن فيروس كورونا يتصدّر كل الصحف، الأخبار التلفزيونية ومواقع التواصل الإجتماعي، إلّا أنه من المهمّ جداً التقليل من الحديث عن هذا الموضوع بينكِ وبين شريككِ. لماذا؟ لأنه سيخلق نوعاً من التوتر الزائد بينكما من دون أن تعيا ذلك. طبعاً، هذا لا يعني أنه يجب التوقّف عن مشاهدة الأخبار، لكن حاولا أن تتحدّثا في أمور أخرى، أو في إلقاء الدعابات، للتخفيف من كل العوامل والأفكار السلبية. 

9- تحضير عشاء رومانسي، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

واحدة من أفضل الطرق لتعزيز العلاقة بينكِ وبين زوجكِ، هو تحضير عشاء رومانسياً مرة أو مرّتين في الأسبوع، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا. كوني واثقة أنّكما ستشعران بالإيجابية والحب، رغم كل الظروف السيئة.

10- ممارسة الرياضة مع الزوج، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، قومي أنتِ وشريككِ بالتمارين الرياضية يومياً. هذه الطريقة ستخفّف من الضغط الذي تعيشانه في هذه المرحلة الصعبة، كما أن الرياضة سترخّي أعصابكما، هذا إلى جانب المحافظة على رشاقتكما. هذا ليس كل شيء، فالرياضة تلعب أيضاً دوراً مهمّاً في تعزيز الجهاز المناعي، الأمر الذي يساعد في الوقاية من فيروس كورونا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *